Home Ads

الجمعة، 10 أبريل 2020

مغامرات شيرلوك هولمز" أعداد قديمة " ( أعداد أصلية ) Whats App 01009416483 للشراء واتس اب فقط الشراء PDF

مغامرات شيرلوك هولمز" أعداد قديمة  

مغامرات شيرلوك هولمز" أعداد قديمة

 

  مغامرة الشريط المرقط  
( 20 صفحة / عدد أصلى
Whats App    01009416483    للشراء واتس اب
فقط الشراء PDF


  مغامرة عشيقة السفاح 
( 97 صفحة / عدد أصلى
Whats App    01009416483    للشراء واتس اب
فقط الشراء PDF
 

  مذكرات شيرلوك هولمز 
ما سر اللص الذي يحطم تماثيل نابليون؟ أين جوهرة العقيق الأزرق؟ ومن إيرين أدلر المحاطة بالغموض؟ شارك شيرلوك هولمز وصديقه المخلص الدكتور واطسون في الكشف عن الحقيقة وراء هذه القضايا وغيرها الكثير. 
(  صفحة / عدد أصلى
Whats App    01009416483    للشراء واتس اب
فقط الشراء PDF
 

  لغز العصابة الرقطاء 
في أحد ايام شهر ابريل من العام 1883,يقوم هولمز بإيقاظ صديقه الدكتور واطسون باكرا ويقول انه ينتظر حضور زبونة جديدة.عند وصولها يتضح ان اسمها هو هيلين ستونر،وجاءت لطلب استشارة هولمز بخصوص الاحداث الغريبة التي وقعت في ستوك موران،وهو بيت ريفي تعيش فيه رفقة زوج والدتها الدكتور رويلوت. تقول هيلين ان زوج والدتها يتميز بشخصية عنيفة وقد عاش لفترة معينة في الهند،قبل ان يتزوج من والدتها الارملة،التي توفيت قبل بضع سنوات،تاركة ابنتيها جوليا وهيلين في عهدة زوجها الثاني.كانت غرفة نوم جوليا تقع بين غرفة زوج والدتها وغرفة اختها هيلين.قبيل زواجها وفي أحد الايام،تقول جوليا لاختها انها تسمع صوت صفير غريب وصوت ضجيج معدني مؤخرا خلال الليل في غرفتها مما يثير استغراب هيلين.تعود جوليا إلى غرفة نومها وتغلق النوافذ والباب بالمفتاح كعادتها.في وسط الليل،تطلق جوليا صرخة تجعل هيلين تخرج فورا من غرفتها لتفقدها،لتجد اختها جوليا تقوم بفتح الباب وتترنح قائلة:"العصابة الرقطاء !العصابة الرقطاء !" وهي تشير بشكل غامض إلى غرفة زوج والدتها،الذي يستيقظ هو بدوره،ويطلب المساعدة من القرية لكن الاوان يكون قد فات،إذ تموت جوليا قبل وصول المساعدة. تشك هيلين في ان زوج والدتها له دخل بوفاة اختها،لكنها تتذكر ان كل من غرفته وغرفة اختها كانتا مغلقتين وتشك أيضا في ان مجموعة من الغجر،تقطن بالقرب من الاراضي المحيطة بالمنزل،لها دخل بتلك الاحداث الغريبة.
بعد مرور سنتين من وفاة اختها،تقرر هيلين الزواج من بيرسي ارميتاج والعيش بعيدا من منزل زوج والدتها،وقبيل الزواج،تكون هناك اعمال تصليح في المنزل تجبر هيلين على الانتقال للنوم في غرفة اختها،والغريب انها تبدأ هي أيضا في سماع صوت الصفيرفي الليل والضجيج المعدني الذي اخبرتها عنه اختها قبل وفاتها،فتشعر بالخطر وتقرر طلب مساعدة هولمز .

  لغز بلدة ريجيت 
عمل هولمز على قضية صعبة لمدة شهرين، فاقترح عليه صديقه الدكتور واطسون ان يذهب ويرتاح لبضعة أيام عند صديقه الكولونيل هايتر، الذي يمتلك منزلا في سري، وعند وصولهما إلى ذلك المكان يخبرهما هايتر بحدوث سرقة لدى السيد اكتون،القاطن في الجوار، لكن الغريب ان الاشياء المسروقة لم تكن ذات قيمة حقيقية، يبدو هولمز مهتما بالقضية.

  مغامرة إبهام المهندس 
في الصباح الباكر, يأتي رجل إلى الدكتور واطسون طالبا منه المساعدة, فقد تم قطع ابهامه ونزف كثيرا إلى ان اغمي عليه. يتضح ان الرجل اسمة فكتور هاثرلي وهو مهندس هيدروليكي, يقول هذا الاخير ان ما حدث له له علاقة بعمل اجرامي, لكنه لا يستطيع الذهاب إلى الشرطة لأنه لا يمتلك الادلة الكافية وسوف لن يصدقوا ما سيقوله, لذا يقترح عليه واطسون اللجوء إلى صديقه شرلوك هولمز. يحكي السيد هاثرلي ما حدث له لهولمز, حيث بالأمس جاء اليه رجل وعرف نفسه على انه الكولونيل ليساندر ستراك وقام بعرض عمل عليه مقابل مبلغ جيد من المال. يقول الكولونيل للسيد هاثرلي انه اشترى منذ بضع سنوات ارضا اكتشف انها تحتوي على ترسبات لمسحوق القصر (وهو مسحوق ثمين يستخدم في تبييض الثياب), لذا قرر شراء مكبس هيدروليكي لاستخراج هذا المسحوق, لكن ذلك المكبس قد تعطل والآن يريد اصلاحه. يقبل المهندس هاثرلي العمل, ويأخذه الكولونيل إلى منطقة ريفية,لكن اشياء غريبة تثير استغراب المهندس, الأول هو همن المفروض ان يتم استخراج المسحوق من الارض عن طريق الحفر وليس عن طريق مكبس هيدروليكي, والثاني هو انه يجد عند وجوده بمنزل الكولونيل وعاء حديدي واسع مغطى بقشرة من الرواسب المعدنية فيعرف ان ذلك الكولونيل قد كذب عليه وانه سيستخدم المكبس لغرض اخر فيحاول الكولونيل ليساندر ستراك قتله لكن المهندس ينجح في الفرار من النافذة, إلا انه وقبل فراره يقطع ستراك ابهامه. يقوم هولمز بتحرياته ويكتشف ان الكولونيل ليساندر ستراك في الحقيقة هو مزور قطع نقدية,والغرض الحقيقي من استخدامه للمكبس الهيدروليكي هو تحضير خليط من المعادن لصناعة هذه العملات المزورة,وقد حاول قتل المهندس هاثرلي عندما اقترب من اكتشاف حقيقة عمله الاجرامي.

  مغامرة المترجم اليونانى 
في أمسيات الصيف، في حين تشارك في في محادثة بلا هدف الذي تأتي جولة لموضوع سمات وراثية، ويتعلم دكتور واطسون أن شرلوك هولمز، بعيدا عن كونها لمرة واحدة من حيث صلاحياته في مراقبة والمنطق الاستنتاجي، في الواقع لديه الأخ الأكبر الذي المهارات، أو حتى يدعي هولمز، يفوق حتى تلقاء نفسه. ونتيجة لهذا، يصبح واتسون على بينة من نادي ديوجين وشقيق صديقه،مايكروفت

  مغامرة النبيل الأعزب 
لم يَكنِ النبيلُ الشابُّ يَتوقَّع، حتى في أَسوأِ أحلامِه، أن يَفقدَ كلَّ شيءٍ في لحظة، بعدما ظنَّ أنه قد نالَ كلَّ شيء. لقد انتهتْ مَراسمُ الزِّفاف — الذي طالما حلَمَ به — باختفاءِ عروسِه الجميلةِ في صباحِ اليومِ التالي. يلجأُ النبيلُ التعيسُ الحظِّ إلى شيرلوك هولمز لحلِّ طلاسمِ هذا اللُّغزِ الذي أقضَّ مَضجعَه. وكعادتِه يكشفُ هولمز حقيقةَ ما حدثَ اعتمادًا على تفاصيلَ في غايةِ الدِّقةِ لا يَخطرُ لأحدٍ أنْ تكونَ ذاتَ أهميَّة. ولكنْ تأتي الرياحُ بما لا تشتهي السُّفن؛ فمع كشْفِ غموضِ الحادث، يَتبددُ ما تبقَّى له من أملٍ في عودةِ العروسِ الجميلةِ وتَحقُّقِ حُلمِه، حين يكتشفُ أنه قد فقَدَها إلى الأبدِ ولم يَعدْ له أملٌ في استعادتِها. فكيف كان ذلك؟

  مغامرة تاج الزمرد 
المصرفي الكساندر هولدر،يقوم بإعارة 50 الف جنيه إلى أحد الزبائن،الذي يترك له تاج زمرد كضمان.يشعر هولدر بالخوف على تاج الزمرد من السرقة،فيقرر اخذه إلى المنزل،لكنه يستفيق ليلا واجدا ابنه ارثر يحمل تاج الزمرد،وقد فُقدت 3 من احجار الزمرد المُرصع بها التاج. تتجه اصابع الاتهام نحو ارثر، لكن هولمز غير مقتنع بذلك،إذ كان بإمكان أي شخص مقيم في المنزل ان يقوم بالسرقة،خاصة ان ارثر يرفض البوح بأي شيء بخصوص الحادث،وانه لا يملك دافعا للسرقة. بعد تحقيقاته،يكتشف هولمز ان السارق الحقيقي هو قريبة السيد هولدر،ماري،التي كانت على علاقة مع جورج برونوال،مجرم مشهور،ويتضح ان ارثر كان على علم بان ماري هي السارقة الحقيقية،لكنه قرر جعل والده يظن انه هو من قام بالسرقة وهذا لحبه الشديد لقريبته ماري.

  مغامرة وثائق المعاهدة البحرية 
يستقبل الدكتور واطسون رسالة من زميل قديم يدعى بيرسي فيليبس، يطلب فيها المساعدة من هولمز.السيد بيرسي يعمل في مكتب للشؤون الخارجية وكانت بحوزته معاهدة بحرية مهمة تمت سرقتها.تحوم الشبهات حول كل من الحاجب وزوجته وزميل فيليبس السيد غوروت لكن لا يتم تحقيق أي تقدم من متابعتهم.
يتسبب هذا الحادث في تدهور الحالة الصحية لفيليبس، ويتم أخذه فورا إلى المنزل ووضعه في غرفة أخ خطيبته جوزيف وتتولى خطيبته، اني هاريسون، رعايتها بنفسها.
يباشر هولمز تحقيقتها، ويتضح أن عام فيلبس، لورد هولروست، هو من كلف قريبه بالمهمة المتعلقة بالمعاهدةة البحرية، ويقول أن العواقب ستكون كارثية اذا وقعت الوثيقة بين أيدي الفرنسيين أو الروس، ويتسائل لماذا لم يستخدم السارق الوثيقة التي يملكها بعد؟
تتم محاولة اقتحام غرفة فيليبس التي يقيم بها، يثير هذا الحادث اهتمام هولمز، ويقرر إرسال فيليبس إلى لندن رفقة واطسون لضمان سلامته، يوهم هولمز الجميع بأنه هو الآخر رافقهما إلى لندن، لكنه عوض ذلك يبقى متخفيا بجوار المنزل.بحلول ساعة متأخرة من الليل، يشاهد هولمز شخصا يقتحم الغرفة التي كان فيليبس يقيم بها، ويستخرج وثيقة من مكان سري في الغرفة، يتضح انها الوثيقة البحرية المسروقة.
ذلك الشخص هو جوزيف، أخ خطيبة السيد فيليبس، فهو من قام بسرقة الوثيقة البحرية مستغلا فرصة تواجده إحدى المرات في مكتب خطيب أخته لوحده، وسبب قيامه بتلك السرقة هو خسارته لقدر كبير من المال في سوق الأسهم المالية لذا حاول الاستفادة من تلك المعاهدة، وقام بإخفائها في غرفته غير مدرك أن خطيب أخته سيقيم في تلك الغرفة مما لم يسمح له بالحصول عليها وأجبره على محاولة اقتحام الغرفة في تلك الليلة.

  المغامرة الأخيرة 
على خلافِ المُعتادِ في مغامراتِ المُحقِّقِ شيرلوك هولمز، ليسَ راوي هذهِ القصةِ هو الدكتور واطسون، ولا حتَّى شيرلوك هولمز نفْسُه، وإنما يَلجأُ دويل هذهِ المرةَ إلى راوٍ يصِفُ الأحداثَ دونَ أن يُشارِكَ فيها. إنها الحربُ العالميةُ الأولى، والعَلاقةُ بينَ إنجلترا وألمانيا تقومُ على الخِداعِ والمَكرِ بقدرِ ما تقومُ على القوةِ والبطش. عميلٌ ألمانيٌّ يُقِيمُ في إنجلترا منذُ سِنين، وإلى جانبِ ما يُحقِّقُه من ثروةٍ ومكانة، يَجمعُ المعلوماتِ ويُجنِّدُ الجواسيسَ بهدفِ معرفةِ أسرارِ الأسطولِ البريطاني، لكنَّ المُحقِّقَ الأيرلنديَّ الأمريكيَّ الشهيرَ أولتمنت يَتصدَّى له ويهزِمُه هزيمةً نَكْراء! لكنْ أينَ هولمز؟ ولماذا لم يَكُنْ له دَورٌ في هذه المهمةِ الاستخباراتيَّةِ الدقيقة؟ تعرَّفْ على التفاصيلِ من خلالِ قراءةِ تلك القصَّةِ المُثيرةِ المليئةِ بالمُفاجآتِ المُدهِشة!


مغامرة سر الغواصة

  عودة شيرلوك هولمز

  مغامرة فضيحة فى بوهيميا 
كانت هذه هي حكاية الفضيحة الكبرى التي هددت مملكة بوهيميا، وكيف تغلب ذكاء امرأة على خطط شيرلوك هولمز. وقد اعتاد أن يمدح دهاء النساء على العموم، أما حين يأتي على ذكر أيرين آدلر أو عندما يشير إلى صورتها فإنه يستخدم دائما تلك التسمية الموحية" "المرأة"!

  مغامرة قتيل شارع بركستون 
عثر على إحدى الجثث في غرفة ملطخة الدماء - ولكن دون وجود أي جرح واضح، كما عثر على اسم قد كتب بالدماء على جدار الغرفة، وخاتم زواج لسيدة... سوف يبدأ شارلوك هولمز تتبع هذه القصة المثيرة من إحدى البنايات الحقيرة في لندن وحتى السهول الشاسعة في الغرب الأمريكي، والتي ستمنحه قضية إختبارية في "علم الإستنتاج" - ولكن الإكتشاف الأعظم بالنسبة لصديقه الدكتور واطسون هو شارلوك هولمز نفسه

  مغامرة قضية جسر ثور 
يَطلُبُ السيدُ «نيل جيبسون»، السيناتورُ السابق، والملقَّبُ بملِكِ الذهَب، من «شيرلوك هولمز» أن يُحقِّقَ في مقتَلِ زوجتِه «ماريا»، لكَي يُبرِّئَ مُربيةَ أطفالِه، الآنسة «جريس دينبار»، التي اتُّهِمتْ بقتلِها. ويتبيَّنُ أنَّ زواجَ السيدِ «جيبسون» كانَ زواجًا تعيسًا، وأنه كانَ يُسِيءُ مُعاملةَ زوجتِه. لقد أحبَّها عندما الْتَقى بها في البرازيل، لكنَّه اكتشَفَ بعدَ مُدَّةٍ أنه لم يَكنْ بينَهما أيُّ شيءٍ مُشترَك، وانجذبَ للآنسةِ «دينبار»، لكنَّهُ لم يَكنْ يَستطيعُ الزواجَ منها. كانتِ السيدةُ «ماريا» مُولَعةً بزوجِها، وكانتْ عاطفتُها متوهِّجةً كتوهُّجِ شمسِ موطنِها الاستوائي، لكنَّه في المقابلِ كانَ يُعامِلُها بفتورٍ قارِس! فتُرى، هل قَتلتْها حقًّا مُربيةُ الأطفالِ كي تَظْفرَ بالسيدِ «جيبسون»؟ أم لعلَّ السيدَ «جيبسون» نفسَهُ قتَلَها كي يتزوَّجَ مُربيةَ أطفالِه؟ إنَّ الأدلةَ وأصابعَ الاتهامِ تُشيرُ إلى الآنسةِ «دينبار»! لكنْ هل سيَكتفِي «هولمز» بهذا، أم أنَّه كالمُعتادِ سيرى ما لا يَستطيعُ غيرُه أنْ يَراهُ ويحلُّ اللغز؟!

  مغامرة قضية هوية 
تطلب ماري سوثرلاند من شرلوك هولمز ايجاد خطيبها هوسمر انجل الذي اختفى بشكل غريب قبل وقت قصير من موعد زفافهما.يعتبر شرلوك هولمز القضية بسيطة جدا,حيث ان ماري سوثرلاند لا تلتقي بخطيبها إلا في غياب زوج والدتها جايمس وينديبنك,بائع النبيذ,حيث لم تجتمع مع كليهما ابدا,فيكتشف هولمز ان هوسمر انجل ما هو إلا السيد ويندليبنك متنكرا وكان هدفه من القيام بهذه الخطة هو منع ماري من الزواج ومغادرة البيت مما يسبب له خسارة مالية كبيرة,وقد حرص في خطته على نقطة الاختفاء الفجائي للخطيب قبيل الزفاف وهذا حتى تصاب ماري بصدمة ولا تفكر بالارتباط برجل ثاني مجددا إلا بعد مرور وقت طويل.لكن هولمز يقرر عدم اخبار ماري بالحقيقة التي توصل اليها,لأنه يعرف انها لن تصدقه,في المقابل يقدم لها نصيحة بنسيان خطيبها انجل ومواصلة حياتها,لكنها ترفض ذلك وتقول انها ستبقى مخلصة لانجل لحين ظهوره,على الاقل لمدة عشر سنوات.

  مغامرة كلب أل باسكرفيل 
تبدأ القصة بزيارة من قبل دكتور مورتيمير إلى هولمز وواتسون في شارع بايكر في لندن. لدى الطبيب قصة غريبة يخبر بها عن موت صديقه وجاره العزيز، سير تشارلز باسكرفيل، وعن اللعنة الرهيبة للكلب الشرير الذي أرهب عائلة باسكرفيل لقرون عديدة.
اهتم هولمز بالقصة وأرسل واتسون إلى قصر باسكرفيل ليكتشف المزيد، سرعان ما يتصل واتسون بسلسلة من الناس الغامضين. سيلدون، سجين هارب، وستابليتون، عالم الطبيعة الغريب، وأخته الجميلة، والخادم باريمور وزوجته. كلهم يتصرفون تصرفاً مثيراً للشك ولديهم كلهم الكثير من الأسرار المظلمة.
إنهم يعيشون في عالم أراض سبخية مضببة تهب عليها الريح، في منازل لا ترحب بأحد، وأصوات مخيفة غير أرضية. في وسط كل هذا يقع قصر باسكرفيل، وسرعان ما يصبح واضحاً أن الشاب سير هنري باسكرفيل الذي وصل أخيراً وكان قد ترك القصر مع عمه سير تشارلز باسكرفيل، في خطر رهيب، هل سيتمكن واتسون من حمايته؟ أين شرلوك هولمز؟ هل ترك حقاً سير هنري ليواجه لعنة العائلة وحده؟


  مغامرة لغز الطرد البريدى 
الآنسة سوزان كوشينغ من كوريدون(بلدة في جنوب لندن) تستقبل طردا عن طريق البريد يحتوي على اذنين بشريتين محفوظتان بواسطة ملح خشن. المفتشة ليستراد من سكوتلاند يارد تشك في أن الأمر عبارة عن مزحة من ثلاث طلاب يدرسون الطب قامت الآنسة كوشينغ بإجبارهم على مغادرة السكن، وما يزيذ من اقتناعه بفرضيته أن الطرد كان مرسلا من بلفاست، مسقط رأس أحد الطلاب. بعد أن يقوم هولمز بفحص الطرد بنفسه يقتنع أن له علاقة بجريمة خطيرة وليس مجرد مزحة من الطلاب الثلاث، لأنه لو كان فعلا طالب طب هو من قام بإرساله لكان استعمل شيئا آخر لحفظ الأذنين بدل الملح الخشن، وأيضا كان ليقوم بقطع الاذنين بشكل أفضل، كما أن طريقة كتابة العنوان على الطرد تجعل هولمز يشير إلى أن من أرسل الرسالة ذو مستوى علمي ضعيف وأنه لا يعرف بلدة كوريدون جيدا.
يطلب هولمز من ليستراد عدم الافصاح بأن له علاقة بالقضية، مواصلا تحقيقاته بطرح اسئلة على الآنسة كوشينغ، القيام برحلة إلى ليفربول وزيارة أخت الانسة كوشينغ، سارة (التي يمنع الدكتور هولمز من زيارتها لأنها تعاني من التهاب الدماغ) ،فيقتنع هولمز بعد ذلك أن الأذنين تعودان إلى أخت الآنسة كوشينغ الأخرى ،ماري ، وعشيقها وأنه تم قتلهما وأن زوج ماري، جيم برونر، هو القاتل.برونر قام بإرسال الصندوق الذي يحتوي الأذنين إلى منزل عائلة كوشينغ لكنه كتب في العنوان س.كوشينغ فقط، حيث كان المرسل اليه الحقيقي سارة وليس سوزان، لكن برونر لم يكن يعلم أن سارة لم تعد تقيم في ذلك المنزل، وسبب فعلته ذلك هو إخافة سارة لأنه يعقتد أنها كانت السبب في تأجيج خلافه مع زوجته ماري ما جعله يقوم بقتلها وحبيبها، حيث حاولت سارة إغراء زوج اختها برونر وعندما لم يستجب لإغراءاتها عملت على تدمير زواج أختها منه.



  مغامرة لغز الوجه الأصفر

  مغامرة لغز وادى بوسكومب 
يذهب شرلوك هولمز والدكتور واطسون إلى وادي بوسكومب من اجل التحقيق في وفاة تشارلز مكارثي. المفتشة ليستراد من سكوتلاند يارد مقتنعة أن ابن الضحية هو من قتل ابنه جايمس لان الادلة ضده قوية, لكن هولمز غير مقتنع بالنتائج التي وصلت اليها ليستراد ويصل بعد تحقيقاته إلى نتيجة مختلفة.

  مغامرة لغز البقعة الثانية 
رئيسُ وزراءِ بريطانيا في زيارةٍ سرِّيةٍ إلى السيدِ شيرلوك هولمز، والأمر يتعلَّقُ برسالةٍ مُهمةٍ فُقِدتْ من وزيرِ الشئونِ الأوروبية. كيف اختفَتْ مِن حقيبتِه؟ مَن أخَذَها؟ ليسَ في البيتِ سوى خادمَيْن أمينَيْن وزوجتِه المُخلِصة. لكنَّ الرسالةَ تَبلغُ من خطورتِها أنَّها لو تسرَّبتْ إلى الصحافةِ لَأثارَتِ الرأيَ العامَّ البريطانيَّ بدرجةٍ كبيرة، وقد تَجرُّ بريطانيا إلى الحَرْب! نعم، رسالةٌ غاضبةٌ شديدةُ اللَّهجة، بعَثَ بها أحدُ الملوكِ اعتراضًا على التوسُّعاتِ الإمبرياليةِ لبريطانيا، قد تتسبَّبُ في اندلاعِ حرب. لكنْ هل الغضبُ وحْدَه هو ما قد يقودُ إلى الحروب، أمْ أنَّ الحبَّ كذلك قد يفعلُ هذا؟ ما العلاقةُ بينَ رسالةٍ سياسيةٍ غاضبةٍ ورسالةٍ غراميةٍ طائشة؟! اقرأ القصةَ لتتعرَّفَ على التفاصيلِ المُثيرة.

  مغامرة لغز الجندى الشاحب 
على غيرِ العادة، يَروي تفاصيلَ هذه المغامَرةِ المحقِّقُ شيرلوك هولمز نفسُه، لا صديقُه الدكتور واطسون.
بعدما وضعَتْ حربُ البوير أوزارَها، سعى السيدُ جيمس دود لِتفقُّدِ أحوالِ رفيقِه في القتال، الشابِّ جودفري إمزورث، الذي كان قد أُصيبَ برصاصةٍ في الحربِ وانقطعتْ أخبارُه مُنذئذٍ. حاولَ جيمس التواصُلَ مع والدِ رفيقِه لمعرفةِ مكانِه، لكنَّه لم يُقابَلْ بالتَّرحاب، وقيلَ له إن جودفري في رحلةٍ بحريةٍ حولَ العالَمِ ولنْ يعودَ منها قريبًا. أثارَ هذا شكوكَ جيمس وزادَه عزمًا على معرفةِ السببِ الحقيقيِّ وراءَ اختفاءِ صديقِه الحميم، واستطاعَ أنْ يتوصَّلَ أخيرًا إلى أن صديقَه على قيدِ الحياة، ولكنَّه رهينُ محبسِه لسببٍ مجهول. وهنا، لجأ الصديقُ الوفيُّ إلى هولمز التِماسًا للمُساعَدة. فتُرى، هل سيتمكَّنُ هولمز مِن كشفِ السرِّ وراءَ إخفاءِ الكولونيل إمزورث ابنَه عن العُيون؟


  مغامرة الدائرة الحمراء  
تَأتِي السيدةُ وارن إلى شيرلوك هولمز لتَشتكيَ من أنَّ الشَّخصَ الذي استأجرَ الغرفةَ العُلويةَ في مَنزلِها — بضِعفِ أجرتِها المُعتادة — يَتصرَّفُ تصرُّفاتٍ أثارَتْ رِيبةَ كُلِّ مَن في المَنزل؛ فلَم يَرَهُ أحدٌ منذُ أَنِ استَأجرَ الغرفة، وهو يُصِرُّ على أنْ تَصِله الصحيفةُ اليوميةُ كلَّ يوم. شعَرَ هولمز بأنَّ قاطِنَ الغرفةِ ليسَ هو الشَّخصَ نفْسَه الذي استأجرَها، وظنَّ أنَّ هذه الصحيفةَ اليوميةَ رُبَّما تَحمِلُ في طَيَّاتِها رسائلَ خاصة. تُرَى، هل ستكونُ شُكوكُ هولمز في مَحلِّها؟ وما قِصَّةُ هذا المُستأجِرِ الغريب؟ وما عَلاقتُه بالدائرةِ الحمراء؟ اقرَأِ القِصَّةَ لتَعرِفَ التفاصيلَ المثيرة.

تحميل مغامرة الرجال الراقصين 
يتلقَّى هيلتن كيوبت رسالةً بِها رسومٌ لرجالٍ يَرقصونَ فيظنُّ أنَّها مَزْحة، ولكنَّ زوجتَه إلسي تضطرِبُ جدًّا لِرؤيتها، ويستمرُ اضطرابُها وخوْفُها. يُلحُّ عليها زوجُها أنْ تُطْلِعَه على حقيقةِ الأمر، ولكنَّها تَرْفض. كان السيدُ كيوبت قد قابل إلسي، الفتاةَ الأمريكيةَ، في إحدى المناسباتِ فأحبَّها وتزوَّجَها، ولكنَّها اشترطتْ عليه ألَّا يسألَها مطلقًا عن ماضيها. وهنا يلجأُ الرجلُ إلى شيرلوك هولمز لِيحقِّقَ في الأمر؛ لأنَّه خَشي على زوجتِه التي ظلَّتْ حالتُها تزدادُ سوءًا كلَّما ظهرتْ مثْلُ هذه الرُّسومِ في حديقةِ منزلِهما أو على أبوابه. فما سرُ هذه الرسالة؟ وما طبيعةُ هذا الماضي الذي تخشاه زوجتُه؟ وهل له عَلاقةٌ بتلك الرسالة؟ هذا ما سيحاول شيرلوك هولمز فكَّ طَلاسِمه، فهل سينجحُ في ذلك؟

  مغامرة الرجل الأحدب 
يذهب هولمز في احدى الامسيات إلى منزل الدكتور واطسون ويخبره انه يعمل على قضية جديدة، حيث كلفه مورفاي، قائد عسكري للتحقيق حول الوفاة الغريبة للكولونيل جايمس باركلاي، هذا الاخير كان متزوجا بنانسي ديفوي، وقد كان زواجهما في نظر الناس يعد زواجا سعيدا ومثاليا، لكن في احدى الأيام، تم ايجاد باركلاي ميتا.يشهد الخدم بأنهم سمعوا شجارا بين الكولونيل وزوجته، وتزداد الشكوك حولها خاصة أنه تم ايجادها في نفس الغرفة التي وجدت فيها جثة زوجها. 

  مغامرة الرجل الزاحف 
أحداثٌ غَريبةٌ تَقعُ في حياةِ البروفيسور المرموقِ بريسبري؛ فها هو يَعقِدُ خِطْبتَه على شابَّةٍ فاتنةٍ هي ابنةُ زَميلٍ له، ثُمَّ يَختفي عَنِ المنزلِ فجأةً دُونَ أنْ يُخبِرَ أحَدًا بوِجْهتِه، ويعودُ مُرهَقًا من أثَرِ السَّفَر. تغيَّرَتْ طِباعُ البروفيسور وكأنَّه لم يعُدِ الرَّجلَ ذاتَه؛ ولذلكَ يَلتمِسُ مُساعِدُه السَّيدُ بينيت عوْنَ المُحقِّقِ شيرلوك هولمز لمَعْرفةِ ما حَلَّ بالبروفيسور. وبينما هو في لقائِه بالسَّيدِ هولمز، تَصِلُ ابنةُ البروفيسور لتُخبرَهُما بأنَّها قد رَأتْ وجْهَ والدِها خارِجَ نافِذتِها التي تَقعُ في الطابقِ الثَّاني، على الرغمِ من أنَّه ليس ثَمَّةَ سُلَّمٌ يَصلُ إليها! فكيفَ وَصلَ والدُها إلى هناك؟ وما سِرُّ التَّغيُّراتِ العجيبةِ التي حدثت له؟ اقرأِ القِصةَ لتَعرِفَ ما سيكتشفُه هولمز من خلالِ تَحقيقِه في هذه القضيَّة.

  مغامرة الطلاب الثلاثة 
يَقعُ السيدُ سومز، الأستاذُ الجامعي، في مَأزقٍ كبيرٍ يحتاجُ معَهُ إلى الاستعانةِ بخدماتِ شيرلوك هولمز والدكتورِ واطسون؛ فقدِ اكتشفَ اطِّلاعَ أحدِ الأشخاصِ على البروفاتِ المَطْبعيةِ للصفحةِ الأولى مِن امتحانِ اللغةِ اليونانيةِ الذي وضَعَه — والذي يأتي في إطارِ الحصولِ على منحةِ فورتسيكو — وذلك قبلَ يومٍ واحدٍ من إجراءِ الامتحان. لم يَعرفْ ماذا يفعل، واحتارَ في معرفةِ المُجرمِ من بينِ ثلاثةِ طلابٍ يعيشونَ في المبنى نفسِه الذي يُقِيمُ فيه. فهل سيَتمكَّنُ هولمز كعادتِهِ من حلِّ اللغزِ ومعرفةِ المُذنِبِ من بينِ الطلابِ الثلاثة؟ وماذا عن الامتحان؛ هل سيُؤجِّلُه الأستاذُ أمْ سيُجرِيهِ في موعدِه؟

  مغامرة العميل المرموق 
تقعُ الآنسةُ «فيوليت دي ميرفيل» في براثنِ قاتلٍ خَبيث، استطاعَ أن يُوقِعَها في حَبائلِه ويجعلَها تصرُّ على الزَّواجِ منه بالرغمِ من كلِّ فظائعِه. الآنسةُ «فيوليت» هي الابنةُ الوحيدةُ لأحدِ الجنرالاتِ العِظام، ويقفُ هذا الأبُ عاجزًا أمامَ إصرارِها الشديد، وهو الأمرُ الذي يضطرُّ أحدَ أصدقائِه الأوفياءِ إلى الاستعانةِ بالمحقِّقِ الذائعِ الصيتِ «شيرلوك هولمز» وصديقِه الدكتورِ «واطسون» لإنقاذِ الفتاةِ المسكينةِ من هذا الجحيمِ الذي كانت مُقبِلةً عليه بكاملِ إرادتِها. تُرَى، هل يستطيعُ «هولمز» كشْفَ حقيقةِ ذلك الوغْدِ وإنقاذَ الفتاةِ من هذا الشَّرَكِ القاتِل؟ اقرأ التفاصيلَ واستمتعْ بالأحداثِ المثيرة.

  مغامرة المحقق المحتضر
فِي صَباحِ أَحدِ الأَيَّامِ تُهرَعُ السَّيدةُ هادسون مالكةُ البنايةِ التي يُقطُنها هولمز إِلَى مَنْزلِ الدُّكتُور واطسون وتُخبِرُهُ بأنْ يُسرِعَ إلَى هولمز لأنَّهُ فِي حَالةٍ يُرثَى لَهَا، وقَدْ لا يَصمُدُ حتَّى الصَّبَاح. يَذهَبُ الدُّكتُور واطسون إلَيْه فيُخبِرُهُ هولمز بأنَّه أُصِيبَ بمَرضٍ اسْتِوائيٍّ نادِرٍ أَثْناءَ تَحقِيقِه في إِحْدى القَضَايا، ويَطلُبُ مِنْه أنْ يَظلَّ بَعِيدًا عَنْه حتَّى لا تُصِيبَه العَدْوى. يُشكِّكُ هولمز في قُدْرةِ واطسون عَلى عِلاجِه مِن هَذا المَرَض، ويَطلُبُ مِنْه أنْ يُحضِرَ لَه طَبِيبًا مُتخصِّصًا في هَذا النَّوْعِ مِنَ الأَمْراض، وهُوَ السَّيدُ كولفرتون سميث. هَلْ ثَمَّةَ سِرٌّ وَراءَ حَالةِ هولمز؟ ولِمَاذا اخْتارَ هَذا الطَّبِيبَ تَحْدِيدًا ليُعالِجَه؟ وتُرَى هَلْ سيَنْجُو مِن تِلكَ المِحْنةِ الخَطِيرة؟

  مغامرة المنزل الخالى 
تَعرَّضَ النَّبِيلُ رولاند أدير لِلقَتلِ فِي مَنزلِهِ بِلندن في ظروفٍ غامِضة؛ حَيثُ أُطلِقت رَصاصةٌ على رَأسِه وهُو جالِسٌ فِي غُرفةِ الجُلوسِ بمَنزِلِه، ولَمْ يَسمَعْ أَحدٌ فِي المِنطَقةِ صَوتَ إِطلَاقِ النارِ أو يَرَ الجانِي. زارَ الدُّكتُور واطسون، صدِيقُ الرَّاحلِ شيرلوك هولمز مَوقِعَ الجَرِيمة، لكِنَّه لَمْ يَصِلْ إِلى شَيْء، وعِندَما أرادَ العَودةَ إِلى مَكتَبِه، اصْطدَمَ برَجُلٍ عَجُوزٍ يَحمِلُ كُتبًا، وعِندَما وَصلَ إِلى مَكتَبِه طلَبَ ذلِكَ العَجُوزُ لِقاءَه، وتَبيَّنَ أنَّه شيرلوك هولمز، وأنَّه لَمْ يَمُت، وهَا هُو قَدْ ظَهرَ ليَحُلَّ لُغزَ قَضِيةِ النَّبِيل رولاند أدير. تُرَى هَلْ يَستطِيعُ هولمز حلَّ القَضِيةِ كالمُعتَاد؟ ومَا الخُطةُ التِي وَضعَها لإِلقَاءِ القَبضِ عَلى القَاتِل؟ وقَبلَ هَذا كُلِّه، كَيفَ تَمكَّنَ هولمز مِنَ النَّجاةِ مِنَ المَوْت؟ اقرَأِ التَّفاصِيلَ المُثِيرَة!

  مغامرة المنزل ذى الأسقف المحدبة الثلاثة 
تُضطرُّ السيدةُ مابيرلي، الأرملةُ العَجُوز، إلى الاستعانةِ بخِدماتِ شيرلوك هولمز بعد تلقِّيها عرْضًا مُثيرًا للرِّيبةِ لشراءِ مَنزلِها ذي الأسقفِ المُحدَّبةِ الثلاثةِ في منطقةِ هارو ويلد بكلِّ محتوياتِه، شاملًا حتَّى أغراضَها الشَّخصيةَ مقابلَ مبلَغٍ مُغرٍ مِنَ المال. وبعدَ تلقِّي هولمز بَرْقيةً مِنها وعَزمِه على الذَّهابِ إليها يُفاجأُ بزيارةٍ مِن شخصٍ يُحذِّرُه مِن تولِّي القضية، إلا أنَّ هذهِ الزيارةَ لم تَزِدْ هولمز إلا إصرارًا على كشفِ غُموضِ هذهِ القضية، فيقرِّرُ الذَّهابَ إلى السيدةِ مابيرلي في الحالِ لمعرفةِ سرِّ هذهِ السيدةِ التي فقَدتِ ابنَها الوحيد، الذي كانَ يَعملُ مُلحَقًا دبلوماسيًّا في إيطاليا، وربطَتْه قبلَ وفاتِه علاقةٌ عاطفيةٌ متأجِّجةٌ بأرملةٍ ثَرِية، تُدعَى إزادورا كلاين. تُرى ما الذي يَنتظرُه هناك؟ اقرأ المغامرةَ المُثيرةَ لتتعرَّفَ على التفاصيل.

  مغامرة النزيلة الملثمة
سَيِّدةٌ تَعِيشُ وَحِيدةً فِي فُندُق، ولَا تَرفَعُ عَن وَجهِها اللِّثَامَ البَتَّة، لَكِنَّ صاحِبةَ الفُندُقِ رَأَتْها مَرَّةً فصُعِقَتْ مِن بَشاعةِ التَّشَوُّهاتِ التِي أَحالَتْ وَجهَها إِلى شَيءٍ آخَرَ لَا يُمكِنُ أَن يُوصَفَ بأنَّهُ وَجهٌ بِأَيِّ حَالٍ مِنَ الأَحوَال. لكِنَّها مُؤخَّرًا بَدَأتْ تَسمَعُها فِي جُنْحِ اللَّيلِ تَصِيحُ وتَصرُخُ بكَلِماتٍ غَرِيبَة: «قَتْل! جَرِيمةُ قَتْل!» وهُنا ساوَرَها القَلَقُ عَلى نَزِيلَتِها؛ فَانطَلقَتْ إِلى شيرلوك هولمز المُحقِّقِ الأَوَّلِ فِي لندن طَالِبةً مُساعَدتَه، وأَخبَرَتْه أنَّ النَّزِيلةَ مُستعِدَّةٌ أنْ تَقُصَّ عَلَيهِ قِصَّتَها؛ وذَلِكَ بَعدَ أَن تَحَدَّثَتْ مَعَها بِشَأنِ صُراخِها باللَّيل، ونَصَحَتْها بِأَن تَلجَأَ إِلى الشُّرطَة، ولَكِنَّها خَافَتْ مِنَ الحَدِيثِ إِلى الشُّرطَةِ وفضَّلَتْ أنْ تُخبِرَ هولمز بقِصَّتِها. تُرَى مَا قِصَّةُ هَذهِ المَرأَة؟ ومَا تِلكَ الجَرِيمَة؟ وكَيفَ تَشَوَّهَ وَجهُها؟ تَعَرَّفْ عَلى الأَحدَاثِ المُشَوِّقة.

  مغامرة بناء نوروود 
بينما يَشكُو المحقِّقُ شيرلوك هولمز إلى صدِيقِه الدكتورِ واطسون مِنَ المَللِ بسببِ هُدوءِ المدينة، يدخُلُ عليهِما شابٌّ تعلُو وجهَهُ علاماتُ الذُّعْر، ويَرجُو هولمز أنْ يُنقِذَه مِنَ السِّجن. جون هيكتور مكفارلن، مُحامٍ شابٌّ أَوصى له السيدُ أولديكير بثروتِه الطائِلةِ تكرِيمًا لَه ولأبوَيْه اللذَينِ كانَا صديقَيْه في شَبابِه، ودَعاه ليَزورَه في بيتِه ليُطلِعَه على مُستنداتِ الأملاكِ التي سيَحوزُها. طارَ مكفارلن فرحًا ولبَّى الدعوةَ بكُلِّ سُرور، ولكِنَّ فرْحتَه لمْ تدُمْ طوِيلًا؛ فقدِ اختفَى السيدُ أولديكير بعدَ هذه الزيارةِ مُباشَرةً واحترَقَ مخزنُ أخشابٍ في منزلِه الكبير، وعثَرتِ الشرطةُ على بَقايا عُضويةٍ مُحترِقةٍ بينَ الرَّماد. وبالطبعِ حامتِ الشكوكُ حولَ الشاب، وبالفعلِ اعتقلته الشرطةُ بعدَ أنْ قصَّ على هولمز ورفيقِه ما جَرى. تعاطَفَ معَه هولمز ووعَدَه بأنْ يُحقِّقَ فِي القضِية، لكِنْ تُرى هل قتَلَ مكفارلن ذلك الرجُلَ المُسِنَّ لتُنفَّذَ الوصِيةُ ويَحوزَ ثروَتَه، أمْ تُراهُ برِيئًا؟

  مغامرة تماثيل نابليون الستة 
المحقِّقُ «ليستراد» من جهازِ الشُّرطةِ البريطانيةِ تشغَلُه قضيةٌ تَبدو للوَهلةِ الأولى تافِهة، لكنَّه يَقُصُّها على «هولمز» الذي يَرى في تفاصيلِها ما يَشُدُّ انتباهَه؛ تماثيلَ متشابِهةً لرأسِ «نابليون» تَتهشَّمُ واحدًا تِلْوَ الآخَر! يَتبادلُ كلٌّ من «هولمز» والدكتور «واطسون» و«ليستراد» الآراءَ حولَ ما قد يدعو أيَّ شخصٍ إلى فعلِ هذا. فهل كانَ الفاعلُ مُجردَ مُخرِّب، أم أنه كان يَكرهُ «نابليون» بدرجةٍ كبيرةٍ تسبَّبتْ له فيما يُشبِهُ الجُنون، ودفعَتْه إلى الانتقامِ من تماثيلَ صمَّاء؟ وما عَلاقةُ المافيا بهذا الرَّجل، وبالقتيلِ الذي عُثِرَ عليه أمام منزلِ أحدِ الصحفيِّين؟ اقرأ القِصةَ الشائِقةَ وتعرَّفْ على الأحداثِ المُثيرة.

  مغامرة ثلاثة رجال يحملون اللقب جاريديب 
يسعى جون جاريديب للحصول على ميراث السيد ألكسندر جاريديب، ولكن هناك شرط غريب من أجل تحقيق هذه الأمنية، إذ عليه أن يجد رجلين آخرين يحملان نفس اللقب من العائلة، وهو لقب جاريديب.. ثم يبدأ جون في البحث وبالفعل يعثر على واحد وهو جاريديب الثاني.. إلا أنه يلجأ للمحقق الفز شيرلوك هولمز، يطلب منه المساعدة في العثور على الثالث والأخير، لكي تتحقق الأمنية ويظفر بالثروة الطائلة.
هل الأمر بهذه البساطة؟ طبعًا لا.. يرى شيرلوك أن الأمر وراءه جريمة ما، وبالفعل يجد الكثير من التفاصيل التي تثير شكوكه وتستنفر روح المحقق الفذ.. ويبدأ في البحث وراء هذا الرجل "جون جاريديب".. ثم كانت المفاجئة. اقرأ القصة لتعرف الأحداث بنفسك.


  مغامرة جوهرة مازارين 
لَطالَما لَجأَ شيرلوك هولمز إلى أَغربِ الحِيَلِ وجازَفَ بحياتِه في سبيلِ كشفِ غُموضِ القضايا التي تُسنَدُ إليه، ولا سِيَّما حينَ يَتحدَّاه شخصٌ مثلُ اللُّوردِ كانتلمير، أحدِ رجالِ البَلاط، الذي يُشكِّكُ في قُدرتِه على العُثورِ على سارقِ جَوهرةِ مازارين الثَّمينةِ المُقدَّرةِ بمائةِ ألفِ جُنَيه. وهَكذا يُقرِّرُ هولمز في هذه المغامرةِ أن يَصنعَ دُميةً طِبقَ الأَصلِ مِنه ويَضعَها في نافِذةِ منزلِه لخِداعِ سارقِ الجوهرة، الذي يُراقِبُه لَيلَ نَهارَ مِن أَجلِ القَضاءِ عليه، في حِينِ يَخرُجُ هولمز من منزلِه مُتنكِّرًا في زِيِّ امرأةٍ عَجُوزٍ تارَة، وفي زِيِّ عاملٍ تارَةً أُخرى؛ حتَّى يُراقِبَ خُطواتِه. تُرَى لِمَن ستَكونُ الغلَبةُ في النهاية؟ وهل سيُفلِحُ دهاءُ هولمز في الإيقاعِ بالسارق؟ اقرَأِ التَّفاصِيلَ المُثيرة.

  مغامرة راكبة الدراجة فى الطريق المهجور 
فِي صَباحِ أَحدِ الأَيَّام، بَينَما كانَ شيرلوك هولمز والدُّكتُور واطسون يَعمَلانِ عَلى حلِّ قَضيَّةٍ مُهمَّةٍ فِي مَنزِلِهما فِي شارِعِ بيكر، تُصِرُّ سَيِّدةٌ شابَّةٌ عَلى لِقاءِ هولمز وإِخْبارِه بمَا تَشعُرُ بِه مِنْ خَطرٍ عَلى حَياتِها. تَعمَلُ الآنِسةُ فيوليت سميث مُدرِّسةَ مُوسِيقى لطِفْلةٍ صَغِيرةٍ فِي فارنهام، وتَذهَبُ كُلَّ عُطْلةِ نِهايةِ أُسْبوعٍ إلَى مَحطَّةِ القِطارِ عَلى دَرَّاجتِها فِي طَرِيقٍ مُنعزِلٍ لتَستقِلَّ القِطارَ المُتَّجِهَ إِلى المَدِينةِ لزِيارَةِ والِدَتِها. لاحَظَتْ فيوليت أنَّ ثَمَّةَ رَجُلًا يَتبَعُها عَلى طُولِ الطَّرِيقِ بدَرَّاجتِه، ولكِنَّه لَا يَقترِبُ مِنْها قَط، بَلْ يُحافِظُ عَلى مَسافةٍ كَبِيرةٍ بَينَهُما. فَما سِرُّ هَذا الرَّجُلِ يا تُرَى؟ ومَاذا يُرِيدُ مِنْها؟ وهَلْ سيُلحِقُ بِها الأَذَى؟ تَعرَّفْ عَلى إِجاباتِ تِلكَ الأَسْئلةِ مِن خِلالِ قِراءةِ أَحْداثِ القِصَّةِ المُثِيرَة.

  مغامرة رجل الطلاء المتقاعد
يَلجأُ «جوزايا أمبرلي»، تاجرُ موادِّ الطلاءِ المُتقاعِد، إلى «شيرلوك هولمز» للتَّحقيقِ في اختفاءِ زوجتِه الشابةِ الجميلة التي تركته ورَحلَت مع صديقِه الخائن، الدكتور «راي إرنست»، إلى وجهةٍ غيرِ معلومة، بعدَ استيلائِهما على مبلغٍ كبيرٍ من المالِ وصندوقٍ مَليءٍ بالوثائقِ المهمة. كان «هولمز» مُنشغلًا بقضيةٍ رأى أنها أكثرُ أهمية، فأرسل صديقَه الدكتورَ «واطسون» إلى منزلِ التاجرِ في «لويزهام» ليَرجعَ بالفعلِ ببعضِ المعلوماتِ التي تُثيرُ اهتمامَ «هولمز» بالقضية. وكما هي عادتُه، يتوصَّل إلى استنتاجاتٍ خطيرةٍ ومفاجآتٍ مُدهِشةٍ بشأنِها. فما الذي اكتَشفَه «هولمز» هذه المرَّة؟ وتُرى إلى أينَ ذهبَتِ الزوجة؟ ولماذا لاذتْ بالفِرارِ من زوجِها المُحِب؟ اقرأ القِصةَ لتتعرَّفَ على التفاصيلِ المُثيرة.

  مغامرة قدم الشيطان 
يَذهَبُ شيرلوك هولمز والدُّكتور واطسون في الرَّبِيعِ إلى كورنوال عَلَى أَمَلِ أنْ تَتحسَّنَ الحالَةُ الصِّحيَّةُ لِهولمز بَعْدَ مَا أَصابَهُ مِن إِعْياءٍ بسَببِ القَضايا الَّتِي يَعمَلُ عَلى حَلِّها، إلَّا أنَّهُما لَا يَقضِيانِ إِجازتَهُما في الهُدوءِ الَّذِي كانَا يَرْجُوانِه؛ إذْ يَتعرَّفانِ عَلى السَّيدِ مورتيمر تريجنس والكاهِنِ راوندهاي، اللَّذَينِ يَشْهدانِ وُقوعَ حادِثٍ غَريبٍ بكُلِّ المَقايِيس؛ فبَعدَما قَضَى السَّيدُ تريجنس اللَّيلَ يَلعَبُ الوَرقَ معَ إِخْوَتِه فِي مَنزِلِهم، تَرَكَهم وهُمْ فِي أتَمِّ صِحةٍ وسَعادةٍ وعادَ إلَى مَنزِلِ الكاهِنِ راوندهاي الضخم الواسع، حيث كان يستأجِرُ جزءًا مِنه. وفي صَباحِ اليَوْمِ التالِي عَثرَتْ مُدبِّرةُ المَنزلِ عَلى هَؤُلاءِ الإِخْوةِ وهُمْ فِي حَالةٍ غَرِيبةٍ يَصعُبُ تَفْسيرُها. فمَا هذِهِ الحَالة؟ وهَلْ هِي مِن فِعلِ قُوًى خارِقةٍ للطَّبِيعةِ حقًّا، أمْ ثَمَّةَ جَرِيمةٌ دُبِّرتْ بعِنايةٍ ودَهاء؟ وهَلْ سيَتمكَّنُ هولمز مِن حَلِّ اللُّغْز؟

  مغامرة كوبر بيتشيز 
تَطلبُ السيدةُ «فيوليت هانتر» النُّصْحَ من «شيرلوك هولمز» فيما يخصُّ عرْضًا تَلقَّتْه للعملِ مربِّيةً لَدى السيدِ «روكاسل» في منزلِهِ الريفيِّ الساحِرِ في «كوبر بيتشيز» لقاءَ مبلغٍ كبيرٍ مِنَ المال، إلَّا أنَّ مُتطلَّباتِهِ غريبةٌ وتُثِيرُ الشُّكوك؛ كأنْ تَقصَّ شَعْرَها، وترتديَ فستانًا مُعيَّنًا، وتجلسَ في مكانٍ مُحدَّد. تَرفضُ «فيوليت» العرْضَ في البِداية، لكنَّها تَقْبلُه عندما يَعرضُ عليها السيدُ «روكاسل» راتبًا أكبر، ولكن الراتبَ الاستثنائي، والشروطَ الغَرِيبة، والمَهامَّ الخَفيفة، كانتْ كلُّها تُشِيرُ إلى شيءٍ غيرِ طبيعي. فما الذي سيَحدثُ للسيدةِ «فيوليت»؟ وما الذي سيَكتشفُه «شيرلوك هولمز» عندما يتسلَّلُ إلى منزلِ «روكاسل» في غِيابِه؟ هذا ما ستَكشفُه الأحداثُ المُثِيرةُ لهذهِ القِصةِ المشوِّقة.

  مغامرة لاعب الرجبى المختفى 
عندما تَعجزُ شرطةُ لندنَ عن مُساعَدةِ السيدِ أوفرتن — قائدِ فريقِ الرجبي بجامعةِ كامبريدج — في العثورِ على لاعبِ الفريقِ المُختفي، فلا مفرَّ مِنَ اللجوءِ إلى مُحقِّقِ لندنَ الأولِ بلا مُنازِع؛ شيرلوك هولمز. اختفى اللاعبُ جودفري من الفندقِ الذي كانَ يُقِيمُ فيه مع فريقِه، وهكذا سوف يخسرُ الفريقُ المباراةَ التاليةَ لا محالة! استجوبَ هولمز الجميع؛ بدايةً من قائدِ الفريقِ إلى بوابِ الفندق، واستجوبَ كذلك عمَّ اللاعبِ جودفري البخيل، وخدَعَ عامِلةَ البريدِ ليحصلَ على المعلوماتِ التي تلزمُه. تُرى ما هو دورُ نباتِ الأنيسون في حلِّ لغزِ اختفاءِ اللاعِب؟! ومَن هو الطبيبُ أرمسترونج؟ ولِمَ حرصَ على تضليلِ هولمز وصرْفِه عَنِ الوصولِ إلى جودفري؟ وما الذي ستتكشَّفُ عنه الأمورُ فيما يخصُّ مصيرَ هذا اللاعِب؟ اقرأ القِصةَ لتعرفَ التفاصيلَ المُثِيرة.

  مغامرة لبدة الأسد 
لا تَكُفُّ القَضايا الغامِضةُ عَن مُلاحَقةِ المُحقِّقِ العبقريِّ «شيرلوك هولمز»، حتَّى بعدَ تقاعُدِهِ وانصرافِهِ إلى الراحةِ والاستِجْمام. مدرِّسٌ شابٌّ يُحتضَرُ على الشاطئِ أمامَ عينَيْ هولمز، لكنَّه قبلَ موْتِه يَصِيحُ صَيْحةَ تَحْذير، ويَنطقُ بكلمتين غامضتين: «لُبْدةُ الأَسَد.» يَفحصُهُ هولمز ليَتفاجأَ بآثارِ جَلْدٍ على ظهرِهِ وكأنَّهُ قد عُذِّب بوَحْشيَّة، وبعدَ كثيرٍ مِنَ البحثِ والتحقيق، يُصبحُ هولمز أمامَ احتمالاتٍ عديدةٍ لتفسيرِ الأَمر. تُرَى، أقتَلَهُ زميلُهُ ميردوك بدافعِ الغَيْرةِ لأنَّ المدرسَ الشابَ كانَ على عَلاقةٍ بالآنسةِ مودي الجميلةِ التي كانَ يُريدُ ميردوك خِطْبتَها، أمْ أنَّ والِدَهَا وأخاها المؤذِيَين هُما مَنْ قتَلَاهُ لأنَّهما كانا غيرَ راضِيَين‎ عن علاقته بها؟ اقرأِ القِصةَ العجيبةَ التي يَرْويها هولمز بنفْسِه هذِهِ المرَّة!

  مغامرة مخططات بروس بارتينجتون 
تَلقَّى «شيرلوك هولمز» خِطابًا غريبًا من أخيهِ «مايكروفت» — الذي يديرُ مكتبًا تابِعًا للحكومةِ البريطانية — يخبرُه فيه بأنَّه قادمٌ إليه على وجهِ السرعةِ يَلتمِسُ مساعَدتَه في أمرٍ خطير، وعندَ وصولِه عرَضَ على «هولمز» و«واطسون» أمرًا بالغَ الأهميةِ يتعلَّقُ بالأمنِ القوميِّ للبلاد؛ فقَدْ سُرِقتْ مِنَ المكتبِ الحكوميِّ في «وولويتش» ثلاثٌ من أصلِ عشرِ أوراقٍ تَحْوي مُخطَّطاتِ بناءِ الغوَّاصةِ «بروس بارتينجتون». والآنَ يَرغبُ «مايكروفت» في أنْ يُساعِدَه هولمز في العثورِ على الأوراقِ الثلاثِ؛ إذْ إنَّ أهميتَها تَفوقُ أهميةَ باقي الأوراقِ لِمَا تَحْوِيه من تَفاصيلَ فنيةٍ مُهمَّة. فأينَ هذه الأوراقُ الثلاث؟ وما عَلاقةُ ذلك بجُثَّةِ الشابِّ «كادوجان ويست» التي عُثِرَ عليها على قُضْبانِ مترو الأنفاق، ذاكَ الشابِّ الذي كانَ يَعملُ في المكتبِ الحكوميِّ الذي تُحفَظُ فيه هذهِ الأوراق؟ وهل سيتمكَّنُ «هولمز» من حلِّ اللغزِ واستعادتِها؟ اقْرأ القِصةَ وتعرَّفْ على التفاصيلِ المُثِيرة.

  مغامرة مدرسة الرهبان 
يَختفي فجأةً اللوردُ «سالتاير»، البالغُ من العمرِ عشْرَ سنوات، مِنَ المدرسةِ التي أَوْدعَه فيها أبوه، الدوق «هولديرنيس»، رجلُ الدولةِ المرموق. يشعرُ الدكتورُ «هاكستابل ثورنيكروفت»، صاحبُ المدرسةِ ومديرُها، بمسئوليةٍ جسيمة؛ فيلجأُ، بعدَ فشلِ الشرطةِ في العثورِ على الفَتى، إلى المحقِّقِ الأشهرِ «شيرلوك هولمز» وصديقِه الدكتور «واطسون»، دونَ استشارةِ الدُّوق، الذي حرصَ على التكتُّمِ على الأمر. وبناءً على بعضِ التفاصيلِ عن حياةِ الصبي، مثل انفصالِ أبوَيْه وسفَرِ أمِّه إلى فرنسا، ينطلقُ «هولمز» و«واطسون» في رحلةٍ شاقَّةٍ يَقتَفيانِ فيها آثارَ الدرَّاجةِ التي يظنُّ «هولمز» أنَّها كانَتْ وسيلةَ هروبِ الصبي، هو ومعلِّمِه الألمانيِّ الذي اختفَى معَه في الليلةِ نفسِها. وخلالَ بحثِهما تتكشَّفُ لهما أسرارٌ صادمةٌ عن حياةِ الدوق. اقرأِ القصةَ وتعرَّفْ على التفاصيلِ المُثيرة!

  مغامرة مصاصة دماء ساسكس 
«ولكَ أنْ تتخيَّلَ مشاعِرَهُ يا سيد هولمز عندما رأى زوجتَهُ وهي تَنهضُ من هيئةِ رُكوعٍ بجوارِ سريرِ الطِّفل، ورأى دَمًا على رقبةِ الطفلِ المكشوفةِ وعلى مُلاءةِ السَّرير. لقد صرَخَ صرخةَ رعبٍ وأدارَ وجْهَ زوجتِهِ إلى الضوء؛ فرأى الدمَ يغطِّي شفتَيْها. إنَّها هيَ — هيَ دونَ أَدْنى شكٍّ — التي شربَتْ دمَ الرَّضيعِ المِسْكين.»
بهذهِ الكلماتِ الصادِمةِ وهذا الوصْفِ المُريعِ أرسَلَ السيدُ «روبرت فيرجسن» رسالةَ استجداءٍ إلى المحقِّقِ الأشهرِ «شيرلوك هولمز» يطلبُ مساعدتَه في الفاجِعةِ التي ألَمَّتْ بصَدِيقِه؛ فقد كادَ الرجلُ يَفقِدُ عقْلَه؛ إنَّها زوجتُهُ الثانية، لكنَّ الغريبَ أنَّها كانتْ قبلَ ذلك رقيقةَ الطِّباعِ نقيَّةَ القلب، ولا يُتخيَّلُ منها أبدًا الإقدامُ على مثلِ هذا! وقد حبسَتْ نفْسَها في غُرفتِها بعدَ هذهِ الفاجِعة، ورفضَتِ البوْحَ بأيِّ شيء، ولسانُ حالِها يقول: «أرجو أن تَظهرَ الحقيقةُ على لسانِ غيري، فأنا أتحمَّلُ الشعورَ بالظلمِ ولا أتحمَّلُ أنْ أكسِرَ قلبَ زوجي المِسْكين!» فما حقيقةُ الأمرِ يا تُرَى؟! وهل سيتمكَّنُ هولمز من حلِّ اللغز؟


  مغامرة منزل أبى جرينج 
تَقَعُ فِي مَنزِلِ آبي جرينج جَرِيمةٌ نَكرَاءُ يُقتَلُ عَلَى إِثرِها السير يوستاس براكينستال داخِلَ غُرفَةِ الطَّعام. يُرسِلُ المُحقِّقُ ستانلي هوبكنز بَرقِيةً إِلى هولمز يَدعُوهُ فِيها إِلى الحُضُورِ لِحَلِّ القَضِيةِ الغامِضَة. وَيَصِلُ هولمز والدُّكتُور واطسون إِلى مَوقِعِ الجَرِيمةِ فِي الصَّبَاحِ فَيجِدَانِ مَسرَحَ الجَرِيمةِ عَلى حَالِه، وَتَبدَأُ السَّيدَةُ براكينستال فِي إِعادَةِ سَردِ وَقَائِعِ اللَّيلَةِ الماضِيَة، مُشِيرةً إِلى أَنَّها كانَتْ جَرِيمةَ سَرِقةٍ ارتَكبَتْها عِصَابةُ آل راندال الشَّهِيرة. يَجِدُها هولمز قَضِيةً سَهلَةً والمُجرِمُ فِيها مَعرُوفٌ فَيَنسَحِبُ بِهُدُوء. فهَلْ سَيقِفُ الأَمرُ عِندَ هَذا الحَدِّ أَم أَنَّ ثَمَّةَ شَيئًا غامِضًا؟ ومَا الذِي أَثارَ شُكُوكَ هولمز فِي صِحَّةِ رِوايةِ السَّيدَة؟ وهَلْ كانَتْ شُكوكُهُ فِي مَحَلِّها؟ اقرَأِ القِصَّةَ لِتَتعَرَّفَ عَلى التَّفاصِيلِ المُثِيرة.

  مغامرة نظارة الأنف الذهبية 
لا شيءَ يَزيدُ من صُعوبةِ حلِّ أيِّ جريمةٍ مثلُ انعدامِ الدَّوافع؛ لذا بَدَتْ جريمةُ قتلِ الشابِّ ويلوبي سيمث، سكرتيرِ البروفيسورِ كورام المُسِن، شديدةَ الصعوبةِ على المفتِّشِ الواعدِ ستانلي هوبكينز، الذي لم يجِدْ بُدًّا مِنَ اللُّجوءِ إلى شيرلوك هولمز ورفيقِه الدكتور واطسون، لمساعدتِه على حلِّ هذا اللغزِ واكتشافِ القاتل. هكذا يُضطرُّ الثلاثةُ إلى السفرِ إلى تشاتهام، حيثُ منزلُ البروفيسورِ كورام الذي يَعيشُ فيه معَ ثلاثةٍ مِنَ الخَدَم، وهناك لا يجدُ هولمز دليلًا سوى نظَّارةِ أنفٍ ذهبية. ومعَ تَوَالي الأحداث، يَظهرُ العديدُ مِنَ المُفاجآتِ المُدهِشة. اقرأ المغامرةَ المثيرةَ لتَعرفَ التفاصيل.

تحميل مغامرة ملك الفضائح

  مغامرة منزل الأشجار النحاسية 
تأتي فيوليت هنتر إلى شرلوك هولمز لاستشارته بخصوص عرض عمل قدم اليها،حيث عرض عليها زوجان يعيشان في الريف-جيفرو روكاسل وزوجته عملا كمربية مقابل راتب سخي،ولكنه يشترط عليها ان تقطع شعرها،فترفض ذلك في البداية مستغربة هذا الطلب,لكنها تتردد فيما بعد بسبب وضعيتها المالية.تقرر اخيرا قبول العمل,ويقترح عليها هولمز ان تبقى على اتصال معه. بعد ايام يصل تلغرام من الانسة هنتر إلى هولمز الذي يذهب إلى هبمشير(اين يقع منزل عائلة روكاسل)تخبره فيوليت عند مقابلته لها ان مزيدا من الاحداث الغريبة وقعت لها في مكان عملها,حيث ان الزوجين طلبا منها ارتداء ثوب معين،ثم الجلوس في زاوية محددة من المنزل في مقابلة نافذة وبدا الزوج يقص عليها حكايات جد طريفة جعلتها تضحك،وكما ان السيدة روكاسل وابنها يتصرفان بغرابة،وقد لاحظت وجود جزء مغلق من المنزل،وتظن ان شخصا ما محتجزا فيه,وعندما يلاحظ السيد روكاسل تصرفاتها الغريبة,يخبرها بوجود كلب مفترس خارج البيت وينصحها بعدم الخروج منه حتى لا ينقض عليها. يذهب هولمز وواطسون إلى المنزل،ويكتشفان ان السيد روكاسل يحتجز ابنته في الجزء المغلق منه،وسبب ذلك انه يحاول منعها من الزواج،حيث رغم كل محاولاته ورغم اصابتها بمرض جعلها على حافة الموت وتسبب في قص شعرها لكن السيد فاولر,خطيبها، لم يتخل عنها،وللتخلص من الحاحه،قام السيد روكاسل بإحضار فيوليت وطلب منها قص شعرها وارتداء الثوب حتى تبدو مثل ابنته،ثم طلب منها الجلوس بالقرب من النافذة وجعلها تضحك حتى يوهم السيد فاولر ان ابنته سعيدة لانفصالها عنه.

  مغامرة لغز موظف البورصة 
تبدأ أحداث القصة حينما يأتي الشاب هول بيكروفت الذي يعمل موظفًا بالبورصة إلى المحقق هولمز ، وينقل له شكوكه حول عروض العمل التي تلقاها مؤخرًا ، فيقرر هولمز الذهاب برفقته هو والدكتور واتسون إلى برمنغهام ، حيث يوجد مكتب السمسرة الذي تلقى به عرض العمل .ويوضح بيكروفت أنه بعد تركه للعمل ببيت البورصة ، حصل على وظيفة جديدة لدى سماسرة الأسهم ماوسون وويليامز ولكن قبل توليه لذلك العمل ، اتصل به السيد آرثر بينر وعرض عليه وظيفة رائعة بمرتب مغري ، وطلب منه الذهاب إلى برمنغهام لمقابلة شقيقه هاري بينر ، ويطلب منه السيد هاري بعد التوقيع على وثيقة قبول المنصب ، ولكن بشرط غريب وهو عدم تقديم استقالته لدى سماسرة الأسهم .فيبدأ بيكروفت تولي مهامه ولكنه يشعر بالقلق والريبة إزاء بعض الجوانب غير المهنية في الأعمال التجارية التابعة لآل بينر ، كما أنه يشك في هوية صاحب العمل ، فالسيد آرثر والسيد هاري بينر لديهما نفس السنة الذهبية في نفس المكان في الفم ، كما أن بينهما شبه كبير جعله يشعر أن كلاهما قد يكون نفس الرجل .
بعد هذا يتوجه هولمز والدكتور واتسون مع بيكروفت إلى مكتب برمنغهام متخفيين في شخصية رجلين يبحثان عن عمل ، فيجدون السيد بينر يطالع صحيفة لندن وبعد مغادرتهم يحاول الانتحار ، ولكن يتمكن الدكتور واتسون من إنعاشه .
وبعدها يتوصل هولمز إلى حقيقة أن السيد بينر هو نفسه السيد هاري وأن قصة الأخوة هي محض تلفيق لخداع السيد بيكروفت ، الذي كان السيد بينر يود استغلال خطه لسرقة شركة سمسرة الأسهم التي اشترطوا عليه ألا يستقيل منها .
حيث يعلم هولمز من الصحيفة ، بأمر سرقة سندات محطة السكة الحديدية من مكتب سمسمرة ماوسون ووويليامز ، والتي تقدر قيمتها بـ ١٠٠ ألف جنيه استرليني ، ولكن الشرطة تصل إلى الجاني وتعلم أن بينر وراء الحادث


  مغامرة إختفاء السيدة فرانسيس كارفاكس
 يرسِلُ هولمز الدكتورَ واطسون إلى لوزان ليتحرَّى عنِ اختفاءِ السيدةِ فرانسيس كارفاكس؛ نظرًا لانشغالِه ببعضِ الأعمالِ في لندن. والسيدةُ كارفاكس هي امرأة وحيدةٌ جميلة حُرِمتْ مِنَ الميراثِ لأنها امرأة، لكنَّها تمتلكُ مجوهراتٍ ثمينة. انقطعَتْ رسائلُ السيدةِ كارفاكس التي كانَتْ ترسِلُها بانتظامٍ إلى مربيتِها القديمة، السيدة دوبني العجوز، منذُ خمسةِ أسابيع. يَتتبَّعُ واطسون تحرُّكاتِ السيدةِ كارفاكس في الفترةِ السابقةِ على اختفائِها مُباشَرة، ويصلُ إلى مكانِ خادمتِها السابقة؛ فهل ستؤدِّي تحرِّياتُ الدكتورِ واطسون إلى معرفةِ مكانِ السيدةِ كارفاكس، أمْ سيكونُ تدخُّلُ هولمز حتميًّا من أجلِ حلِّ اللغزِ وإنقاذِ السيدةِ المسكينةِ من مصيرٍ يبدو مشئومًا؟ اقرأ القصةَ وتعرَّفْ على التفاصيلِ المُثِيرة.

  مغامرة المشكلة الاخيرة 
كتاب"المشكلة الاخيرة" الكتاب الاول من سلسلة"شيرولوك هولمز" للكاتب آرثر كونان دويل
"المقدمة" ها أنا أتناول قلمى بقلب يعتصرة الأسى لأدون الكلمات الاخيرة عن الهبات المميزة التى انفرد بها صديقى شيرولوك هولمز.لقد بدأت أروى تجاربى الغريبة معة اعتبارا من أول صدفة جمعتنا معا أيام"دراسة فى اللون القرمزى" وصولا إلى مشاركتى فى قضية"المعاهدة البحرية" التى حالت دون نشوب أزمة دولية حادة.وأنا وحدى أدرى بحقيقة ما حصل علما بإن مجهريات الاحداث لم ترد،على حد علمى، فى الصحافة إلأ فى مجلة جينيف.

  مغامرة الوهج الفضى 
ينتمي الوهج الفضي إلى مجموعة إيزونومي وله سجل حافل بالإنتصارات كما اسلافة ، وكان الأاوفر حظاً بالفوز بكأس ويسكس عندما حصلت المأساة ، فقد بلغت المراهنات عليه ثلاثة مقابل واحد ، من الواضح إذاً أنه كان من مصلحة الكثيرين الحؤول دون وصول الوهج الفضي إلى خط الوصول في نهاية السباق يوم الثلاثاء التالي .

  مغامرة بذور البرتقال الخمس 
قصة قصيرة لشرلوك هولمز من تأليف ارثر كونان دويل. تعد القصة الخامسة في سلسلة مغامرات شرلوك هولمز، والسابعة في قائمة أفضل اثنتي عشرة قصة لشرلوك هولمز بالنسبة لكونان دويل. نشرت القصة لأول مرة بشكل منفرد في نوفمبر 1891 في مجلة الستراند، قبل أن يعاد نشرها مرة ثانية مجمعة مع باقي قصص سلسلة مغامرات شرلوك هولمز.
في سبتمبر 1887، يأتي جون اوبنشاو إلى منزل شرلوك هولمز، ويقص عليه الأحداث الغريبة التي أحاطت بوفاة عمه إلياس ووالده جوزيف. في أحد الأيام، استقبل ايلياس اوبنشاو رسالة عن طريق البريد تحتوي على خمس بذور برتقال وكذلك على الأحرف « K.K.K. » ثم يبدأ هذا الأخير يتصرف بغرابة إلى أن يتم ايجاده ميتا غرقا في إحدى الليالي. بعد مدة، يجد والد جون رسالة في صندوق البريد تحتوي على خمس بذور برتقال، وهي الأخرى موقعة بنفس الاحرف « K.K.K. » وتحتوي الرسالة كذلك على ملاحظة تحمل أوامر معينة. بعد يومين من ذلك يتم ايجاد جوزيف اوبنشاو ميتا هو الآخر. يكتشف شرلوك، بعد تحقيقاته، أن عم جون كان عضوا في منظمة “كو كلوكس كلان”، لكن يتم إخباره فيما بعد أن جون وجد ميتا بعد يوم من مقابلته له. يقرر شرلوك بدء تحقيقاته في القضية برفقة الدكتور واطسون

  مغامرة الرجل ذى الشفة المقلوبة 
تأتي زوجة صديق الدكتور واطسون اليه طالبة المساعدة، حيث ان زوجها،وهو مدمن تعاطي افيون، اختفى منذ بضعة ايام،وتقول انه معتاد على ارتياد مكان خطير لبيع وتعاطي الافيون في الطرف الشرقي للندن.يقبل واطسون بمساعدتها، لكن عند وصوله إلى ذلك المكان الذي أشارت اليه زوجه صديقه، يجد شرلوك هولمز هو الاخر هناك متنكرًا في زي رجل كبير في السن، ويتضح ان هولمز كان يحاول التحري بخصوص قضية جديدة. السيد نيفيل سانت كلير، رجل اعمال محترم ومنظم،يختفي فجأة،وتزيد قضية اختفاءه تعقيدًا عندما تؤكد زوجته السيدة سانت كلير انها رأت زوجها يطل من نافذة في الطابق الثاني لذلك المكان المخصص لتعاطي الافيون. تحاول السيدة سانت كلير الدخول إلى ذلك المكان،لكن يعترض طريقها مالك المبنى، لاسكار، فتقرر اخبار الشرطة بذلك، لكنه يفشل في ايجاد السيد سانت كلير، ويجدون في الغرفة التي قالت السيدة كلير انها رأت زوجها يطل من نافذتها، رجلا متسولا ذو شفة ملتوية، كما يتم ايجاد ملابسه ملقاة بالقرب من نهر التايمز. يتم القبض على ذلك الرجل المتسول،هيوج بون، وحجزه في مركز الشرطة،في الوقت الذي يكون فيه هولمز مقتنعا ان السيد سانت كلير راح ضحية لجريمة قتل.بعد بضعة ايام من اختفاء السيد سانت كلير،تستقبل زوجته رسالة مكتوبة بخط يد زوجها،وتجبر هذه الرسالة هولمز على اعادة النظر في النتيجة الي وصل اليها،وتقوده إلى نتيجة مفاجئة،اين يذهب هولمز إلى مركز الشرطة ويقوم بغسل وجه ذلك المتشرد،هيوج بون، الذي قبض عليه سابقا،وبعد فعله لذلك يتضح ان المتشرد بون في الحقيقة ما هو إلا السيد نيفيل سانت كلير متنكرا. يتضح ان السيد سانت كلير قبل زواجه كان يعيش حياة مزدوجة،ففي شبابه عمل كممثل قبل ان يصبح مراسل صحفي،وقد تطلب اعداده لإحدى المقالات تنكره بزي متسول مؤقتا لجمع المعلومات اللازمة للمقالة الصحفية،لكنه خلال فترة تنكره هذه جنى مبلغا معتبرا من المال،لذا قرر اعادة الكرة والتنكر من جديد بزي متسول لجمع المزيد من المال ليصبح بعد فترة متسولا محترفا،وقد سمحت له الاموال التي جناها من التسول اضافة إلى راتبه كصحفي بان يصبح رجل اعمال ويؤسس عائلة محترمة.يتضح ان زوجته كانت جاهلة تماما لما كان يفعله زوجها لجمع المال،ويقبل هولمز بعدم اخبارها بحقيقة زوجها وإخفاء سر السيد سانت كلير،شرط ان لا يسمع هولمز عن شخص هيوج بون مجددا.

  مغامرة ذو الغرة الفضية 
الجواد سلفر بليز (أي ذو الغرة الفضية) من سلالة السومومي له سجل رائع في تاريخ سباقات الأحصنة وكان المرشح الاول للفوز بكاس ويسكس,لكن الحصان يختفي فجأة ويتم قتل مدربه جون ستراكر.

  مغامرة سفينة جلوريا سكوت 
في أمسية يوم شتوي، يكون هولمز جالسا مع صديقه الدكتور واطسون، ويخبره أنه سيحكي له تجربته الأولى في التحقيق، وقد كان ذلك لما كان طالبا في الجامعة.يقول هولمز أنه كان له صديق يدعى فيكتور تريفور، وقد قام هذا الأخير بدعوته لقضاء شهر من العطلة في منزل والده، الذي يقع في نورفك، كان والد فيكتور رجلا ثريا جمع ثروته في أستراليا.

  مغامرة عصابة الأربعة 
رواية تدور أحداثها حول الآنسة مورستان التى يختفى والدها فى ظروف غامضة ، ثم بعد ذلك تتلقى هدية سرية عبارة عن لؤلؤة نادرة ونفيسة ، وقد تبين لها بعد ذلك أن هناك لغزاً كبيراً وراء مؤامرة تحيط بكنوز "اغرا" وقد تهدد حياتها ، لذا فقد استنجدت بخدمات المحقق شارلوك هولمز وزميله واستون للكشف عن هذا اللغز الذى ازداد تعقيداً كلما توسع التحقيق حتى انتهى الأمر إلى البحث عن كنز هندى وعن القاتل الذى يوقع جريمته دائماً بكلمة "عصابة الأربعة".


   مغامرة الجوهرة الزرقاء 
بعدَ عيدِ الميلادِ مباشرةً، يَزورُ الدكتور «واطسون» صديقَه «شيرلوك هولمز» في منزلِه بشارعِ «بيكر»، ويجدُه يُدقِّقُ النظرَ في قُبعةٍ قديمةٍ مُهترِئةٍ كان قد أحضَرَها له المُفوَّضُ «بيترسون». كان أحدُ الرجالِ قد فقدَ القُبعةَ وإوَزَّةَ عيدِ الميلادِ أثناءَ شِجارٍ مع مجموعةٍ من الأشقياء، ولجَأَ «بيترسون» إلى «هولمز» آمِلًا في أن يُساعِدَه في إعادةِ هذه الأغراضِ إلى صاحبِها، ولكنْ على الرغمِ من أن الإوَزَّةَ كانت تَحمِلُ على قدمِها ورقةً بِاسمِ مالكِها «هنري بيكر»، فلَمْ يكُنْ لدى «هولمز» أملٌ كبيرٌ في العثورِ عليه. احتفَظَ «هولمز» بالقُبعة، بينما أَخذ «بيترسون» الإوَزَّةَ إلى منزلِه ليَذبحَها ويَطهوَها، ليجدَ في حَوْصلتِها جوهرةً زرقاءَ لا تُقدَّرُ بثَمن؛ إنها جوهرةُ كونتيسة «موركار» الزرقاءُ المفقودة، التي أعلنَتِ الجرائدُ سَرِقتَها من جناحِها بالفُندق. اتُّهمَ سبَّاكٌ يُدعى «جون هورنر» بسرقةِ الجوهرةِ الثمينةِ من حقيبةِ مُجوهَراتِ الكونتيسة بعدما قدَّمَ كبيرُ خادِمي الفُندق دليلًا مُفادُه أنه قد رافَقَ «هورنر» إلى غرفةِ ملابِسِها ليُصلِحَ عُطلًا. فتُرَى كيف وصلَتِ الجوهرةُ إلى حَوْصلةِ الإوَزَّة؟ ومَن هو اللص؟ اقرأِ التفاصيلَ المثيرةَ وتَعرَّفْ على ما سيَكشفُه لنا المُحقِّقُ البارعُ «شيرلوك هولمز».

  مغامرة وادى الأهوال

  مغامرة عصبة ذوى الشعر الأحمر 
يطلب جبيز ويلسون المساعدة من شارلوك هولمز بعد اقدامه على الانضمام لعصبة ذوي الشعر الأحمر,تعود بداية الامر إلى بضعة اسابيع سابقة,حيث قام مساعده الشاب فانسنت سبولدنغ بلفت نظره إلى اعلان مفاده ان كل شخص ذا شعر احمر يستطيع الانضمام إلى "عصبة ذوي الشعر الأحمر" ويستطيع الحصول على 4 جنيهات اسبوعيا,وكانت مهمته الاولى بعد انضمامه إلى هذه العصبة,وقد اوكلها اليه أحد اعضائها ويسمي دونكان روس,تقضي بان يقوم بنسخ صفحات من الموسوعة البريطانية من الساعة العاشرة صباحا إلى الثانية زوالا,وقد شدد عليه روس بخصوص مسالة الانضباط في الوقت وعدم الخروج ابدا خلال ساعات عمله الاربعة إلا اذا اذن له مسبقا بذلك.يسير كل شيء بشكل طبيعي لكن في أحد الايام,وعند ذهابه لانجاز عمله كالعادة,يجد ويلسون ورقة معلقة على الباب تعلم بأنه تم حل عصبة ذوي الشعر الأحمر.تتطور القضية لتصبح أكثر غموضا وتعقيدا,فيقرر ويلسون الذهاب لرؤية شارلوك هولمز وطلب العون منه,خاصة انه لم يدفع له اجره لقاء العمل الذي قام به.يكتشف هولمز ان الاسم الحقيق لدونكان روس هو جون كلاي,وبهذا تمكن هولمز من ايقاف عملية خداع اُعدت ببراعة من طرف جون كلاي وشركائه,ويكتشف كذلك ان جون كلاي هو في الحقيقة فانسنت سبولدنغ.

شاهد ايضا

مجلات مصرية

مجلة المصورالمصرية  أعداد نادرة

مجلة المصور 9 يناير 1959 العدد 1787

مجلة المصور 6 نوفمبر 1970 العدد 2404 عدد خاص عن جمال عبد الناصر

مجلة المصور 26 سبتمبر 1952 العدد 1459

مجلة المصور 4 اغسطس 1958 العدد 1747

مجلة المصور 24 أغسطس 1956 العدد 1663

مجلة المصور 26 نوفمبر 1954 العدد 1572

مجلة المصور 3 يناير 1975 العدد 2621

مجلة المصور 9 اكتوبر 1981 إغتيال الرئيس أنور السادات

مجلة المصور 11 أكتوبر 1981 عدد تذكارى جنازة الرئيس أنور السادات

مجلة المصور 16 اكتوبر 1953 العدد 1514

مجلة المصور23 يوليو 1954 العدد 1554

المصور 1953 عدد خاص عن  المملكة العربية السعودية

  مجلة المصور الجمعة 17 يونيو 1938 العدد 714

  مجلة المصور 25 يوليو 1952 العدد 1450

  مجلة المصور 15 فبراير 1946 العدد 1114

  مجلة المصور 1 يوليو 1938 العدد 716

 مجلة المصور الجمعة أول  سبتمبر  1937

مجلة المصور الجمعة 30 مايو 1938 العدد 710

مجلة المصور المصرية" 1925 أعداد قديمة

مجلة المصور المصرية " 1926 أعداد قديمة"

مجلة المصور المصرية "1927 أعداد قديمة"

مجلة المصور المصرية " 1928 أعداد قديمة"

مجلة المصور المصرية " 1929 أعداد قديمة"

مجلة الاثنين و الدنيا 14 أغسطس 1950 العدد 844

مجلة الاثنين و الدنيا  25 يونيو 1945 العدد 576

مجلة الاثنين و الدنيا 22 سبتمبر 1941 العدد 380

مجلة الاثنين و الدنيا 15 نوفمبر 1948 العدد 753

مجلة الاثنين و الدنيا 25سبتمبر 1944 العدد 537

مجلة الاثنين و الدنيا 15 يوليو 1940 العدد 318  

  مجلة الاثنين و الدنيا 6 يناير 1947 العدد 656

  مجلة الاثنين و الدنيا العدد 552  8 يناير 1945

مجلة  الاثنين و الدنيا 7 مايو 1951 العدد 882

مجلة الأثنين و الدنيا المصرية" أعداد قديمة"

مجلة الكواكب 29 يونيو 1969 العدد 939

مجلة الكواكب 22 يوليو 1972 العدد 1251

مجلة الكواكب 4 أبريل 1978 العدد 1392

مجلة الكواكب 1 أبريل 1980 العدد 1496

مجلة الكواكب  أبريل 1949 العدد الثالث

مجلة الكواكب 10 يوليو  1956 العدد 258

مجلة الكواكب 4 مايو 1954 العدد 144

مجلة الكواكب  أغسطس 1949 العدد السابع

مجلة الاذاعة العدد 999  8 مايو 1954

مجلة الاذاعة العدد 6 مارس 1954 العدد 990     

مجلة الاذاعة العدد 1065 13 اغسطس 1955

مجلة الاذاعة العدد 1196 فيراير 1958

مجلة اخر ساعة 24 مايو 1967 العدد 1700

مجلة اخر ساعة 6 أكتوبر 1976 العدد 2189

مجلة اخر ساعة 5 يونيو 1974 العدد 2067

مجلة روز اليوسف الاثنين 20 سبتمبر 1976 العدد 2519

مجلة روز اليوسف الاثنين 8 مايو 1978 العدد 2604

مجلة روز اليوسف الاثنين 7 نوفمبر 1977 العدد 2578

مجلة روز اليوسف 19 يوليو 1976 العدد 2521

مجلة روز اليوسف 19 أبريل 1976 العدد 2497

مجلة روز اليوسف 7 أبريل 1975 العدد 2443

مجلة روز اليوسف الاثنين 19 يوليو 1976 العدد 2510

مجلة روز اليوسف الاثنين 5 أبريل 1976 العدد 2495

مجلة روز اليوسف الاثنين 23 فبراير 1976العدد 2489

مجلة روز اليوسف الاثنين 22 ديسمبر 1975 العدد 2480

مجلة روز اليوسف الاثنين 19 يناير 1967 العدد 2484

مجلة روز اليوسف الاثنين 15 مارس 1976 العدد 2492

مجلة روز اليوسف الاثنين 10 مايو 1976 العدد 2500

مجلة روز اليوسف 24 يناير 1977 العدد 2537

مجلة روز اليوسف الاثنين 17 مايو 1976 العدد 2501

مجلة روز اليوسف اكتوبر  2015 العدد 4549

مجلة حواء 7 يوليو 1962 العدد  302 (تنقصها صفحات  قليلة)

مجلة حواء 16 أبريل 1960 العدد 186

مجلة حواء 7 ديسمبر 1957 العدد 63

مجلة حواء 15 فبراير 1969 العدد 647

مجلة حواء 2 نوفمبر 1957 العدد 58

مجلة حواء 19 نوفمبر 1957 العدد 60

مجلة حواء 9 أغسطس 1969 العدد 672 عدد ممتاز 133 صفحة

مجلة حواء 30  نوفمبر  1957 العدد 62

مجلة حواء 25 أكتوبر 1958 العدد 109

مجلة حواء 13 أكتوبر 1962 العدد  316 ( عدد خاص 134 صفحة )

مجلة صباح الخير الخميس 8 اكتوبر1981 العدد 1344

مجلة صباح الخير الخميس 8 مارس 1973 العدد 896

مجلة صباح الخير الخميس 25 سبتمبر 1969 العدد 716

مجلة صباح الخير الخميس 11 يناير 1973

مجلة صباح الخير الخميس 7 أكتوبر 1965 العدد 509

مجلة الشباب فبراير 2010 العدد 391

مجلة الشباب يوليو 2008 العدد 372

مجلة الشباب فبراير 2007 العدد 355

مجلة الشباب أبريل 2007 العدد 357

مجلة الشباب اكتوبر 2008 العدد 375   

مجلة الشباب نوفمبر 2009 العدد 388

مجلة الشباب اكتوبر 2009 العدد 387

مجلة الشباب سبتمبر 2009 العدد 386

مجلة اللطائف المصورة العدد 787  10مارس1930

مجلة اللطائف المصورة العدد 782 3فبراير 1930

اللطائف المصورة المصرية 1927" أعداد قديمة"

مجلة اللطائف المصورة 1930

مجلة الكشكول" 1925" أعداد قديمة"

مجلة الكشكول" 1926 أعداد قديمة"

مجلة الكشكول " 1930 أعداد قديمة"

مجلة الكشكول " 1931 أعداد قديمة"

مجلة الكشكول الجمعة 11 ديسمبر 1925 العدد 239

مجلة الزهور المصرية أعداد قديمة  1912

مجلة الزهور المصرية أعداد قديمة 1911   

مجلة الزهور المصرية  أعداد قديمة  1910

مجلة الهلال 1902

مجلة الهلال 1901

مجلة الهلال 1900

مجلة الهلال 1898

مجلة الهلال 1897

مجلة الهلال 1896   

مجلة الهلال 1893

مجلة الهلال 1892  

مجلة حواء الجديدة العدد الاول 14 يناير 1955

مجلة الكواكب المصرية  أعداد قديمة

مجلة الشباب المصرية" أعداد قديمة

مجلة الاذاعة المصرية " أعداد قديمة"

جريدة الشعب " المصرية 1956

جريدة المصرى " المصرية 1952

مجلة ناشيونال جيوجرافيك "العربية أعداد قديمة

قصة حياة جمال عبد الناصرو الضباط الاحرار و قيام ثورة يوليو فى مجلة كاريكاتير

قصة تأميم شركة القناة باالكاريكاتير

مجلة الاولاد 15 فبراير 1923

مجلة بابا شارو" أعداد قديمة 1948

جريدة التنكيت والتبكيت المصرية" أعداد قديمة"

مجلة أبولو الشعرية" أعداد قديمة 1932-1933"

مجلة أخبار النجوم المصرية

الأهرام_الرياضي_عدد_تذكارى 6 يونيو 2008

المغامرون الخمسة أعداد قديمة   ( أعداد أصلية )

الشياطين ال 13 أعداد قديمة   ( أعداد أصلية )

مجلة سندباد أعداد قديمة 1956

مجلة ميكى أعداد قديمة  ( أعداد أصلية )

مجلة سمير الاعداد الاولى 1956

مجلة على بابا 1952

مجلات عربية

مجلة الدوحة القطرية اعداد العام الثالث 1976 كاملة (12 عدد )

مجلة الدوحة القطرية أعداد العام الثانى 1971 ( 10 أعداد )

مجلة الدوحة القطرية أعداد العام الاول من نوفمبر 1969 العدد الأول  الى ديسمبر 1970 ( 14 عدد )

مجلة العربى الكويتية "أعداد قديمة"

مجلة المجلة "أعداد قديمة"

مجلة المجتمع الاسلامية "الكويتية 1970  أعداد قديمة"

مجلة المجتمع الاسلامية الكويتية 1971  أعداد قديمة

مجلة القافلة الفلسطينية" أعداد قديمة 1947

مجلة المنتدى الفلسطينية" أعداد قديمة 1944-1946"

جريدة الجيل الجديد" الفلسطينية أعداد قديمة" 1950

مجلة ماجد أعداد قديمة ( أعداد أصلية )

مجلة اسامة للاطفال السورية1969

مجلة الوطن الرياضى   

مجلة أمهات المستقبل العدد الاول 15 يناير 1930

مجلة الحسان العدد الثانى 30 سبتمبر 1935

مجلة الطالبة فبراير 1965

مجلة الجامعة الإسلامية  1968

مجلة الام و الطفل العراقية  1950

BBC History Magazine 2014

مجلة الماتش الرياضية" أعداد قديمة"

  مغامرات أرسين لوبين"أعداد قديمة"

أجاثا كريستى "أعداد قديمة"  ( أعداد أصلية )

مغامرات شيرلوك هولمز" أعداد قديمة "  ( أعداد أصلية )

هارى بوتر  ( أعداد أصلية )

 

 

تعليقات

اتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *